الإفتتاحية الجاهلة / محمد المختار تديه

19 سبتمبر,2018

رَفَعَتْ صحيفة (القدس العربي) لواء الجهل الفاضح خلال افتتاحيتها المتعلقة بموريتانيا المنشورة يوم 17 سبتمبر 2018 على موقع الصحيفة بمناسبة الإنتخابات الأخيرة .. ، لقد كان جهلا يفوق جهل كل الجاهلين .

 

 

(الإفتتاحية) لم تتسِمْ بالجهل و السقوط في دركات التفاهة المحترفة فحسب ، بل شفعت كل ذالك بحزمة تحامل و إفتراء و تشويه و خبث ينزع غالبا إلى السوقية في اختيار الألفاظ على ركاكة في الأسلوب  .

 

 

يُحِس القارئ بتقارب وانسجام واضحين بين طريقة الهجوم المتَكلٌَف على نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز موضوع (الإفتتاحية الجاهلة) و أسلوب حملة الشتائم و الولوغ في الأعراض التي تشنها قناة الجزيرة القطرية منذ أكثر من عام على المملكة العربية السعودية في (بوق السلطة) ، هو في الواقع تطابق غير خاف بين الأسلوبين لا يحتاج إلى كبير فراسة .

 

 

كأن بلدَ الدمار الشامل (قطر) قد فتح نافذة على الصحيفة المشهورة ينفث من خلالها سمومه على شعوب العالم حين كُشِف أمرُ جزيرة الشيطان ولم تعد تقنع أحدا ، إذ هجرها حتى الغوغاء و الدهماء و ضعاف النفوس أحرى ذووا العقول الراجحة .

 

 

يكفي فقط أن تقرأ السطرين الأولين لتعلم أن (الإفتتاحية الجاهلة) أهدَتْ رتبة لواء في الجيش الموريتاني إلى رجل مشهور جدا ربما لم يمسك سلاحا ناريا في حياته ، و راحت تضرب أخماسا بأسداس في طول موريتانيا و عرضها ، إنها مؤسسة قطر للدمار الشامل .

 

الربيع / المدير الناشر : محمد المختار تديه

Facebook Comments
%d مدونون معجبون بهذه: