الوزير الأول يزور متضرري أمطار باسكنو

13 سبتمبر,2018

تمشيا مع توجيهات رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز وسياساته الهادفة الى تقديم العون والإغاثة بشكل عاجل وفعال للمواطنين المتضررين من الكوارث الطبيعية كلما دعت الضرورة لذلك. وتجسيدا لتلك التوجيهات أدى الوزير الأول السيد يحيى ولد حدمين زيارة ميدانية لتفقد اوضاع المتضررين من الفيضانات والسيول فى باسكنو اطلع خلالها على الوضعية التي تعيشها بعض احياء المدينة جراء الفيضانات والسيول التى شهدتها مؤخرا .

واشرف الوزير الأول فى باسكنو اليوم الخميس على إطلاق عملية واسعة لتوزيع المساعدات المقدمة من طرف مفوضية الأمن الغذائي لفائدة 800 اسرة فى باسكنو وفصالة، تتمثل في كميات من المواد الغذائية الأساسية كالأرز والسكر والزيت اضافة الى الخيام والأغطية والحصائر والناموسيات ومواد التنظيف.

كما ترأس الوزير الأول بعد ذلك اجتماعا موسعا بمباني المقاطعة ضم المنتخبين المحليين والأطر والوجهاء أبلغهم خلاله تحيات رئيس الجمهورية وانشغاله الدائم بشؤون السكان .

وأكد الوزير الأول خلال الاجتماع أن عدة فرق صحية برئاسة وزير الصحة ستصل غدا الى عين المكان للتعاطي مع مختلف المشاكل الصحية الناجمة عن الوضعية، كما ستقوم مفوضية الأمن الغذائي بالتدخل المباشر عبر مخزونها في المدينة والتموينات القادمة من نواكشوط ، فيما تتولى فرق من الشركتين الوطنيتين للمياه والكهرباء تأمين خدمات تزويد السكان بهاتين المادتين الضروريتين.

 

Facebook Comments
%d مدونون معجبون بهذه: