رجل يحج على دراجة (صورة)

28 يوليو,2018

وصل الحاج المغربي محمد ربوحات عبدالله إلى السودان مواصلا رحلته التي أطلق عليها رحلة “من أجل السلام” قاصدا بلاد الحرمين الشريفين لأداء فريضة الحج، ويعتبر السودان المحطة قبل الأخيرة للحاج ربوحات في طريقه الى المملكة.

 

 

وانطلق الحاج ربوحات من مدينة مكناس المغربية على دراجته الهوائية في رحلة مرت بدول مالي والنيجر ونيجيريا وبوركينا فاسو وتشاد ثم السودان، وقال ربوحات لوكالة السودان الرسمية للأنباء إن رحلته التي قصد بها حمل رسالة السلام في الدول الإفريقية وهو في طريقه لأداء فريضة الحج بأرض الحرمين، استصحب فيها سنة الرحالة العرب كابن بطوطة والادريسي، مؤكدا أنها كانت رحلة آمنة وممتعة رغم الصعاب.

ويقول الحاج المغربي إن الفكرة أتت من محبته لدينه وكافة الشعوب، ويحمل الحاج المغربي أشواقا وتحديا لبلوغ المقصد منذ تحركه على ظهر دراجته الهوائية من مدينة الاسماعيلية بمكناس بالمغرب حتى وصوله السودان قاصدا بلاد الحرمين في رحلة تستغرق أربعة أشهر.

ويوضح ربوحات أن رحلته الى الحج تتضمن عدة معان منها إفشاء السلام في الدول الإفريقية التي عبرها وتأكيد منهج السلف في الوصول للحرمين رغم تباعد الزمان والمكان.

وسيسافر ربوحات من الخرطوم الى مدينة بورتسودان الساحلية ومنها عبر البحر الأحمر إلى أرض الحرمين حاملا معه دراجته الهوائية.

وكالات

Facebook Comments
%d مدونون معجبون بهذه: