غاز كوسموس و ذهب تازيازت

3 مايو,2018

بدأ الحديث في الأوساط الإعلامية المهتمة عن استثمارات اجتماعية مهمة بملايين الدولارات ستنفذها شركة كوسموس للغاز في موريتانيا خلال العقد القادم من بينها بناء 1200 مدرسة و 30 مستشفى  .

 

يأتي الحديث عن هذه الإستثمارات الإجتماعية لشركة كوسموس حتى قبل أن تبدأ تسويق الغاز الموريتاني المسال بثلاث سنوات على الأقل.. ، أمر طبيعي وهو شأن أي شركة تحترم نفسها في العالم .

 

 

و لأن الشيئ بالشيئ يذكر يحق للمرء أن يتساءل أين مايفترض أن تكون شركة تازيازت قد أفادت به البلد  ، و هي التي تنتج و تصدر إلى العالم كميات كبيرة جدا من الذهب تعود عليها بمبالغ مالية فلكية منذ تسع سنين .

 

 

هل سمع المواطنون في موريتانيا عن قيام شركة تازيازت ببناء مدرسة أو حتى  تجهيزها خلال العقد الماضي ؟.

هل سمع المواطنون  في موريتانيا أن شركة تازيازت للذهب قامت ببناء أو حتى تجهيز مستشفى أو حتى مركز صحي أو مستوصف في البلد ؟ ، و هي الشركة التي تستخرج الذهب من باطن أرض إينشيري و تبيعه في الأسواق العالمية بأرباح خيالية .

 

 

وقد قدمت شركة تازيازت في فترات سابقة ما تسميه هي معدات طبية لبعض المستشفيات في موريتانيا ، لكن هذه المعدات أثارت موجات من السخرية آن ذاك حيث اعتبرها المواطنون (خردة طبية – رباخة) بعيدة جدا من مستوى طموح المواطنين و إمكانيات شركة تازيازت الهائلة .

الربيع

Facebook Comments
  • تابع صفحتنا على الفيس بوك

    %d مدونون معجبون بهذه: