فوز الفرنسية أودري أزولاي بمنصب المدير العام لليونيسكو

13 أكتوبر,2017

الربيع: تمكنت المرشحة الفرنسية أودري أزولاي من الفوز بمنصب المدير العام لليونيسكو على حساب منافسها القطري عبد العزيز الكواري.

وانحصرت المنافسة في الدورة الأخيرة من انتخابات مدير عام منظمة اليونسكو مساء اليوم الجمعة في باريس بين الفرنسية أودري أزولاي والقطري عبد العزيز الكواري  في استحقاق غلب عليه الطابع السياسي غداة انسحاب الولايات المتحدة وإسرائيل من المنظمة.

وخلال جولة أخيرة من التصويت جرت بعد ظهر اليوم  حصلت المرشحة الفرنسية على 31 صوتا مقابل 25 صوتا للمرشحة المصرية مشيرة خطاب واقترع مندوبان ببطاقة بيضاء.

وسارعت الحكومة المصرية إلى الدعوة للتصويت لصالح مرشحة فرنسا أمام المرشح القطري علما أن مصر من الدول الأربع التي قطعت علاقاتها مع قطر منذ يونيو الماضي.

وقال عضو في حملة المرشحة المصرية مشيرة خطاب التي استبعدت من المنافسة الجمعة أمام المرشحة الفرنسية أن وزير الخارجية المصري سامح شكري الموجود في باريس “يدعو كل أصدقائه للتصويت لفرنسا” خلال الدورة الأخيرة التي تجري مساء الجمعة مع القطري حمد بن عبد العزيز الكواري.

وكانت كل من المرشحتين الفرنسية والمصرية حصلت مساء الخميس على 18 صوتا مقابل 22 صوتا للمرشح القطري الذي تصدر الانتخابات منذ بدايتها الاثنين رغم الخلافات بين الدوحة وعدد من الدول العربية.

Facebook Comments
%d مدونون معجبون بهذه: