موقع : انتحار متهم بقتل أخيه في سجن دار النعيم

14 يونيو,2018

في سابقة هي الأولي من نوعها في تاريخ السجون الموريتانية أقدم السجين بوشاهة ولد الشيخ على الإنتحار في زنزانته بسجن دار النعيم قبل لحظات من الآن احتجاجا منه على الظروف السيئة التي وضع فيها حيث تم وضعه مع عتاة المجرمين وهو أمر اعتبره إهانة له حيث لم يتم عرضه على قاضي التحقيق في المثول الثاني .

 

 

مصدر من داخل السجن كشف لـــ ” السبق الإخباري ” أن السجين بوشاهة ولد الشيخ اعتقل قبل أيام في عرفات على إثر إقدامه على قتل شقيقه في حادثة هزت العاصمة انواكشوط مع بداية  شهر رمظان الكريم .

 

 

المصدر كشف أن الإهمال و تقاعس إدارة السجون عن القيام بمهامها و تخلي قضاة التحقيق عن رقابة السجون و التأخير في استخراج من هم في ذمتهم لإستكمال التحقيق معهم هي عوامل من ضمن أخرى حوّلت السجن المدني بدار النعيم إلى حجيم لايطاق جعل أكثر نزلاءه يفكرون بل يحاولون الإنتحار لا حبا فيه لكن محاولة من الهروب من جحيم لايتحمل يعيشون فيه .

المصدر كشف كذلك أن السجين بوشاهة ولد الشيخ أقدم على فعلته منذ ساعات الصباح الأولي وأن إدارة السجون حاولت التستر على الموضوع والتكتم عليه كنوع من اعتماد سياسة النعامة و الهروب إلى الأمام .

إقدام السجين بوشاهة ولد الشيخ على الإنتحار في آخر يوم من رمظان يفتح الباب على مصراعيه للتفكير مليا في واقع السجنون وأحوال المساجين التي وصفتها عدة منظمات دولية بالكارثية .

السبق

Facebook Comments
%d مدونون معجبون بهذه: