نائب أكجوجت يطالب باستحداث آلية جديدة لتسيير موظفي الصحة و التعليم من أجل معالجة الإختلالات القائمة

28 ديسمبر,2018

ثمن نائب مقاطعة أكجوجت سيد أحمد ولد محمد الحسن ولد ادويري معالجة الإختلالات الملاحظة في رواتب بعض موظفي القطاعات الحكومية ، لكنه نبه إلى أن هناك قطاعات مهمة جدا مثل الصحة والتعليم يجب أن يتم تحسين ظروفها من أجل خدمة أفضل .

وطالب نائب أكجوجت باستحداث آلية مستقلة لتسيير الموظفين في الصحة و التعليم تعالج الإختلالات القائمة .

 

 

و في معرض مداخلته أمام وزير المالية بين نائب أكجوجت أن الأنظمة السابقة أبرمت اتفاقيات مجحفة مع الشركات الأجنبية خصوصا في مجال التعدين يكتوي منها المواطنون بحيث تنهب ثروة البلد دون تقديم شيئ يستفيد منه المواطن .
و جدد نائب أكجوجت مطالبته بإنشاء مركز للتكوين المهمني في أكجوجت و تسائل عن الآلية المتبعة في اختيار أماكن تواجد المراكز المهنية ؟.

 

نائب أكجوجت ولد أدويري قال إنه من الملاحظ عرقلة عدد من المشاريع التي يتوقع أن يستفيد منها المواطن في أكجوجت و تزيد من عجلة التنمية في المقاطعة ، و أكد أن هذه العرقلة كثيرا ماتكون بسبب عجز من رست عليه المناقصة عن تنفيذ المشروع أو بسبب خلل في التزام الدولة ، و في النهاية يبقى المواطن و مصلحته ضحية لهذه المشاكل .

وطالب النائب سيد أحمد ولد محمد الحسن بأن يتوصل إلى آلية بين وزارة المالية و قطاع الإسكان من أجل حلحلة هذه المشكلات .

 

 

النائب ولد ادويري طالب أيضا  بتفعيل المجالس الجهوية و تمكينها من الميزانيات التي تخول لها أداء مهمتها على أحسن وجه ، و في نهاية مداخلته أمام وزير المالية تحت قبة البرلمان طالب نائب أكجوجت بصرف رواتب عمال ضعاف في بلديات ولاية إينشيري حيث أكد أنهم لم يستلموا مستحقاتهم منذ 5 أشهر .

الربيع

%d مدونون معجبون بهذه: