2900 من عمال تازيازت تشغلهم التاشرونا (المقاولة من الباطن)

1 ديسمبر,2017

الربيع : اعترفت شركة كينروس تازيازت موريتانيا في منشور تداولته بعض وسائل الإعلام المكتوبة المحلية أن الشركة تشغل 4000 موريتاني من بينهم 1100 فقط يعملون رسميا في كينروس , الأمر الذي يعني أن بقية عمال الشركة أي 2900 عاملا يتبعون لشركات التاشرونا (المقاولة من الباطن ) التي حرمتها الدولة الموريتانية منذ سنوات .

و نشرت المواقع ما نصه :

( تمثل تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م اليوم واحد من أكبر المشغلين الخصوصيين في موريتانيا. ويعمل حوالي 4000 موريتاني في تازيازت لحساب تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م ومقاوليها. وتوظف الشركة نفسها 1100 موريتاني يمثلون 90% من العمالة ويحتلون وظائف في جميع المستويات، بما في ذلك مستوى الإدارة العليا)…انتهى.

و تقول معلومات توصل بها موقع (الربيع) بأن الشركة تتجه إلى جعل كل القطاعات تتبع لشركات المقاولة التاشرونا , حيث كان آخر ذالك قطاع الإنتاج , أهم قطاع في الشركة (ماينينغ ) التي أعطيت مقاولته لسيدة مشهورة من سكان الشمال .

و تقول مصادرنا إن توجه الشركة هذا يعود إلى رغبة الشركة في التخلص من أعباء حقوق العمال و صحتهم و تكاليفهم المختلفة , و كذالك لتفادي خسائر الإضرابات العمالية في حال و قوعها.

موقع الربيع يعد حاليا تحقيقا صحفيا عن المقاولة (تاشرونا) داخل شركة تازيازت موريتانيا , و يعد قراءه بتفاصيل دقيقة عن كل شركات التاشرونا التي تشغل العمال لصالح تازيازت بمختلف تخصصاتها و ظروف العمال و العمل.

الربيع

Facebook Comments
%d مدونون معجبون بهذه: